الأمير خالد الفيصل يلتقي أهالي مركز البيضاء بمحافظة بحرة بمنطقة مكة المكرمة

جدة – الجزيرة:

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، في منزله بجدة عددًا من أهالي مركز البيضاء التابع لمحافظة بحرة. وثمن الأهالي بحضور المهندس نيل ستاكمان، الجهود التي يبذلها أمير منطقة مكة المكرمة لتطوير المركز، وتوفير سبل الحياة الكريمة لأبناء البيضاء؛ وقدم الأهالي درعًا للأمير خالد الفيصل، تقديرًا منهم لسموه خلال الزيارة.

وكان الأمير خالد، قد زار مركز البيضاء ووضع حجر الأساس للتنمية فيه التي تتمثل في: إقامة مشروعات إسكان خيري وقرى نموذجية توفر المساكن للمحتاجين في القرى والمراكز التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة. ويتميز المشروع بأنه يوفر بيئة صحية للأهالي، كذلك يتسم بأن المشاركين في بناء المرافق من أبناء القرية الأمر الذي يمكنهم من المساهمة في التنمية وتوفير وظائف لهم والحد من الهجرة إلى المدن؛ كما أنه يمتاز بأنه يقام في مناطق توصف بأنها نائية ما يصنع منها أماكن صالحة للسكن.

وسيوفر المشروع بعد انتهاء مراحله 800 وحدة سكنية، كما سيعمل المشروع من خلال فكرته الرائدة على تأهيل أبناء القرية للعمل، وتأمين الفرص الوظيفية لهم.إلى ذلك أشاد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بالدور البارز الذي تضطلع به العلاقات العامة والإعلام في الإمارة التي استطاعت تشكيل حلقة وصل فاعلة ومؤثرة بينها وبين المجتمع. وثمن سموه دور الإدارة ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها في إبراز التنمية والمشروعات التي تنفذ فيها، والرعاية التي تحظى بها المنطقة في ظل الدعم الذي تلقاه من القيادة، لا سيما أنها تحتضن المشاعر المقدسة وتعد جزءًا مهمًا من المملكة.

جاء ذلك إثر حصول الإمارة ممثلة في وسائل الإعلام الاجتماعي الخاصة بها على المركز الثالث ضمن أقوى الجهات الحكومية الأكثر تأثيرًا بحسب المرصد السعودي للإعلام الاجتماعي. وتولي إمارة منطقة مكة المكرمة أهمية كبيرة بوسائل التواصل الاجتماعي، ويأتي في مقدمتها حساب الإمارة على تويتر الذي يفوق عدد متابعيه 210 آلاف.

وتمكنت إدارة العلاقات العامة والإعلام عبر تويتر من فتح قناة تواصل فاعلة ونشطة، مع كافة الشرائح والأطياف على أساس الثقة المتبادلة والمصداقية في تناول ونقل الأخبار، ودقة وأسبقية المعلومات التي يبثها الحساب، كذلك التعامل السريع مع الأحداث والشائعات، وإطلاق التحذيرات خصوصًا أثناء التقلبات الجوية وهطول الأمطار بالتعاون مع مركز إدارة الأزمات والكوارث بالإمارة.

أما على قناة اليوتيوب الخاصة بالإمارة بلغ عدد المشتركين أكثر من 13 ألف مشترك و1500 متابع، وتطبيق إمارة منطقة مكة المكرمة الخاص بالأجهزة الذكية.

وفعلت الإدارة قناة اليوتيوب التي تحوي عددًا من الأفلام القصيرة عن الإمارة والإنجازات والمشروعات في المنطقة، وتوثق الجولات التفقدية السنوية لسمو أمير المنطقة على المحافظات.ولم يقتصر الأمر على ذلك، فقد أنشأت إدارة العلاقات والإعلام نافذة على الفيس بوك من خلال حسابين يزودان المتابعين بأخبار الإمارة والمشروعات في المنطقة، ففي إحدى الإحصائيات الرسمية الموثقة من إدارة شركة فيسبوك بلغ عدد المعجبين بأخبار إمارة منطقة مكة المكرمة 5018 إعجابًا، بينما كان عدد الزائرين 145.000 زائر. وفي بادرة للسبق في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، أنشأت إدارة العلاقات العامة أيضًا حسابًا على «الانستغرام» ويعد أحدث حسابات إمارة منطقة مكة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث لا يتجاوز عمره ستة أشهر، ويحظى باهتمام ومتابعة لافتة. وإلى جانب الوجود في التواصل الاجتماعي بشكل فاعل، أسهمت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإمارة في تنظيم عديد من الفعاليات مثل سوق عكاظ وجائزة مكة للتميز وبرامج وفعاليات الشباب إضافة لحملة الحج عبادة وسلوك حضاري.

واشتركت الإدارة في تنظيم وتوثيق مجالس الأمير خالد الفيصل مع شرائح المجتمع بشكل دائم، كما حرصت الإدارة العلاقات والإعلام بالإمارة على تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية لمختلف الشرائح على المشروعات التنموية في مختلف محافظات المنطقة، وعملت الإدارة على إيصال صوت المواطن إلى سمو أمير المنطقة. وصدر عن الإدارة عدد من الكتب منها أسبوعيات المجلس وهو عمل يوثق الآراء والأفكار التي يطرحها المواطن في مجلس سمو أمير المنطقة، وتصدر الإدارة مجلة مكة وهي مطبوعة دورية تبرز الجوانب التنموية والمشروعات والأخبار الحصرية في هذا الجانب وتصدر أيضًا كتابًا توثيقيًا لجمهور الإمارة عن البرامج المختلفة التي تنفذها للشباب ورعاية واهتمام سمو أمير المنطقة بهذه الشريحة المهمة.


Open chat