عام / أمير منطقة مكة المكرمة يضع حجر الأساس لتنمية مركز البيضاء التابع لمحافظة بحرة

 


مكة المكرمة 19 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 30 ديسمبر 2015 م واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم, بوضع حجر الأساس لتنمية مركز البيضاء التابع لمحافظة بحرة ليدفع بقرية البيضاء نحو الواجهة الأمامية للمنطقة في مشروع التنمية المستدامة الذي أطلقه قبل سنوات.
وقال سموه عقب وضع حجر الأساس لتنمية مركز البيضاء اليوم: إن هذا يوم مميز وغير عادي، حيث يتم الاحتفاء بمشروع وطني تنموي انطلق، ليكون نقطة تحول في مسيرة التنمية لهذه المنطقة.
وأضاف سموه: أن هذا المشروع كله إبداع، ومن أهم ما يميزه أنه قام على أيدي أبناء القرية نفسها، حيث إنهم يقومون بإدارة المشروع، وبدور العاملين فيه من المزارعين والبنّائين والمخططين والمنفذين .
وعبر سمو أمير منطقة مكة المكرمة, عن تطلعه الدائم لإيجاد فرص للأيدي العاملة، مؤكداً سموه أنه ليس هناك أعظم من هذا المشروع في تحقيق هذه الغاية، وليس هذا فحسب، بل بالتدريب أيضاً على المهارة والقيادة والتنفيذ، وربط سموه حسن تنفيذ المشروع بما تشهده إمارة منطقة مكة المكرمة من هيكلة جديدة، استحدثت فيها وكالة مساعدة للتنمية، في بادرة تعد الأولى من نوعها في المناطق .
وأشار سموه إلى أن من إبداعات الدولة أنها لا تترفع عن تنمية وإبداعات فروعها في المناطق، مبينا أنه عندما استحدثت الوكالة المساعدة للتنمية عممت على جميع المناطق، لافتا سموه إلى أن مما امتاز به مشروع التنمية المستدامة في البيضاء توافقه مع الأسس التنموية التي اعتمدتها إمارة منطقة مكة المكرمة قبل أكثر من 7 سنوات، والتي ترتكز في قواعدها الأساسية على بناء الإنسان، وتنمية المكان، وذلك لتحقيق العمل بخطة متوازية ومتوازنة، بحيث يتم العمل والتنفيذ في آن واحد على مستوى المدن والمحافظات والقرى والمراكز في آن واحد.
ولفت سمو الأمير خالد الفيصل إلى أن تعاون الجهات الحكومية أثمر بشكل كبير في تحقيق أهداف المشروع، إذ أنهم يتسابقون إلى التعاون مع الإمارة في إنجاز هذا المشروع, مثمناً سموه ما يقوم به مدير شركة البيضاء من مجهودات للقيام بأعمال المشروع .
وفي ختام كلمته رفع سمو أمير منطقة مكة المكرمة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, على ما يوليه من عناية لهذه البلاد، وآخرها الميزانية الإبداعية التي بدأت بتحول جديد نحو التفكير الإبداعي غير النمطي والمشاركة الوطنية في جميع مشاريع الدولة .
عقب ذلك قام أمير مكة بتوقيع مذكرة تعاون بين إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الإسكان.


Open chat